أجهزة تتبع المركبات

كثير من المشاكل التي كان يعاني منها أصحاب المركبات والسيارات سوى على المستوى الفردي من حيث خوفهم على سرقة مركباتهم او عدم القدرة على تتبع مركباتهم في حال تم استخدامها من قبل اشخاص آخرين،

إضافة إلى تلك المشاكل المرتبطة بالمؤسسات وأصحاب الاعمال من حيث تلاعب بعض السائقين بأوقات الدوام الفعلي لهم إضافة إلى استخدام المركبات خارج نطاق العمل، او الحوادث التي سببها تهور أولئك السائقين وعدم حرصهم على اتباع الأنظمة المرورية، إضافة إلى تكبد المؤسسات إلى دفع أقساط التأمين الكبيرة لتأمين سياراتهم، وايضاً تكاليف الوقود وقطع الغيار نتيجة الاستخدام الغير مبرر لتلك المركبات.

لكنه الآن وفي ظل التطور التكنلوجي والحلول التكنلوجية أصبحت الكثير من المشاكل المرتبطة بالمركبات تدار بشكل دقيق وذللك بفضل أجهزة تتبع المركبات وتحديد المواقع بمساعدة الأقمار الصناعية المعروفة بالـ GPS اختصاراً لـ (Global Positioning Satellites)، والتي أصبحت تشكل مطلب وبغية العديد من الأفراد والمؤسسات وذلك نتيجة للعديد من المزايا والفوائد التي حققتها لهم أجهزة تتبع المركبات.

فوائد أجهزة تتبع المركبات

· مع أجهزة التتبع يمكنك تأمين مركباتك من مخاطر السرقة وضياع الأموال.

· يمكنك مع جهاز تتبع المركبات زيادة إنتاجية العمال من خلال القدرة على تتبع ساعات العمل، وفضح التوقفات والإجازات غير المصرح بها وتقييم طلبات العمل الإضافي للعمال. من خلال الحصول على معلومات مفصلة عن أماكن وجود المركبات في جميع الأوقات، حيث يسهل ذلك عليك مراقبة أنشطة الموظفين بفاعلية كبيرة.

· يمكنك جهاز التتبع من مراقبة أماكن تواجد مركباتك ومتابعة بضائعك وعملية نقلها اولاً بأول او حتى اسرتك او الأشخاص الذي تود معرفة خط سيرهم.

· إمكانية اصدار تقارير مفصلة حول استهلاك المركبات من الوقود وقطع الغيار.

· من خلال الحصول على معلومات مفصلة عن أماكن وجود جميع الموظفين ومندوبين المبيعات او الموظفين المخولين بتنفيذ اعمال خارجية بواسطة المركبات، يكون أصحاب الأعمال أكثر اتصالاً بعملياتهم التجارية، بمعنى أن لديهم مستويات أعلى من السيطرة وإدارة عملياتهم وانشطتهم التجارية بكفاءة وفاعلية كبيرة.

· مراقبة واكتشاف السيارات التي تستهلك وقود او قطع غيار اعلى من المعدل الطبيعي والتقليل من تلك التكاليف من خلاص تنظيم اداءها او اكتشاف أسباب ذلك والتي قد تكون نتيجة لإهدار السائقين للمركبات واستخدامها بدون ضوابط العمل.

مميزات أجهزة تتبع المركبات:·

  • التتبع الحي واللحظي للمربات والسيارات أولاً بأول ومعرفة ما إذا كانت تعمل أم لا.
  • · معرفة مكان السيارة والمنطقة والشارع الذي هي فيه
  • · العمل بنظام التشغيل التلقائي وذلك عند حركة السيارة مباشرة.
  • · معرفة مكان السيارة في أي وقت وأي مكان في العالم من الموبايل والانترنت.
  • · الجهاز يأتي مع تطبيق جوال باللغة العربية (WhatsGPS).
  • · الجهاز بدون اسلاك ولا يحتاج الى اي تركيب، كما أنه مدمج بمغناطيس قوي.
  • · الجهاز مضاد للماء والصدمات ويعمل حتى في درجات الحرارة العالية.
  • · الجهاز مزود بمؤشر لبيان قوة شحن بطارية الجهاز.

تنبيهات أجهزة تتبع المركبات:

· التنبيه عند الخروج من المنطقة الجغرافية المحددة للمركبة.

· التنبيه عند الحركة والاهتزاز

· التنبيه عن نزع الجهاز حيث يقول بأرسال تنبيها الى هاتفك

· التنبيه بتشغيل السيارة او اغلاقها.

· التنبيه بوقوف فترات طويله والسيارة تعمل من غير ايقافها

· التنبيهات بالموقع الحالي للسيارة أوتوماتيكيا

· التنبيه في حال تجاوز السرعة المحددة للمركبة

· التنبيه في حاله فصل بطارية السيارة(الجهاز السلكي)

Scroll to Top